تأجيل محاكمة سيدة متهمة بترويج المخدرات ببن جرير

0

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية ابن جرير محاكمة امرأة، في حالة اعتقال بالفساد، وحيازة ونقل المخدرات والمشاركة في ترويجها، وذلك على خلفية توقيفها ملتبسة بحيازة 520 قرصا مهلوسا وكمية محدودة من الكوكايين.

وتعود وقائع القضية إلى الخميس الماضي، حيث تمكنت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني من توقيف «ف.ف» (36) سنة) بمحطة القطار بالمدينة وهي قادمة من إحدى مدن شمال المملكة وتخفي بملابسها الداخلية 420 قرصا مهلوسا من نوع  ريفوتريل 2 ملغ، و 100 قرص من نوع الإكستازي، وجرعة كوكايين.

وكشفت مجريات البحث التمهيدي عن وجود قرائن تشير إلى ارتباط الموقوفة بشبكة ترويج تنشط بين مدينتي ابن جرير وقلعة السراغنة، حيث كانت تعتزم نقل الشحنة المحجوزة لتسليمها لشخص بمدينة القلعة قصد إعادة ترويجها.

كما شمل صك الاتهام الموجه إليها تهمة الفساد بناء على معطيات البحث المرتبطة بعلاقتها بأحد المشاركين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

وكانت النيابة العامة لدى ابتدائية ابن جرير قد قررت عقب استنطاق المشتبه فيها يوم السبت المنصرم، متابعتها في حالة اعتقال احتياطي وإيداعها السجن المحلي بالمدينة، لمواجهة صك الاتهام الذي يتضمن حيازة ونقل المخدرات والمشاركة في ترويجها والفساد .