توزيع 10 شقق على أرامل رجال شرطة

0

 

أشرف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي ، صباح أول امس الثلاثاء 19 ماي 2026 ، بالفضاء الذي احتضن الأبواب المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني بمدينة الرباط على تسليم شقق سكنية لفائدة عشرة أرامل لموظفي الشرطة، شهداء الواجب، ممن قضوا نحبهم خلال مزاولتهم لمهامهم النبيلة المتمثلة في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

وأوضحت المصادر، أن الأرامل المستفيدات من الشقق العشرة الممنوحة ، هن أرامل لشرطيين توفوا في اعتداءات إجرامية، من بينهن أرملة الشرطي الذي توفي بمدينة إيموزار في جريمة ارتكبها شخص مختل عقليا، وأرامل لشرطيين قضوا نحبهم في حوادث سير خلال ممارستهم لمهامهم النظامية.

وأضافت نفس المصادر ، بأنه تم استقبال الأرامل اللواتي استفدن من الشقق الممنوحة ، في عملية تجسد إحدى المبادرات ذات الطابع الاجتماعي ، وتكشف عن العناية الموصولة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لفائدة جميع مكوناتها، خصوصا أيتام وأرامل موظفي الشرطة الذين وافتهم المنية خلال أداء الواجب المهني ، على حد تعبير المصادر.

وبحسب نفس المصادر ، فإن المديرية العامة للأمن الوطني أفردت أهمية كبيرة للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، حيث قامت بتدعيم عمل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعي لموظفي الأمن، ووضعت رهن إشارتها كل الإمكانيات والموارد الضرورية، لتسهيل مهمتها المتمثلة في تطوير وتجويد الخدمات الصحية والاجتماعية والتضامنية المسداة لنساء ورجال الشرطة وجميع أفراد عائلاتهم.