وفاة عامل بناء إثر سقوطه من سطح عمارة بمدينة فاس
توفي عامل بناء صباح أول أمس الأربعاء، وأصيب زميله إصابات متفاوتة الخطورة، إثر حادث سقوط المعنيين بالأمر من سطح عمارة بأحد الأحياء التابعة لمقاطعة أكدال بفاس، في ظروف يلفها الكثير من الغموض .
وأفادت المصادر أن عناصر الشرطة القضائية فور علمها بالخبر وحلولها بمكان الواقعة قامت ببحث قضائي تحت الاشراف المباشر للنيابة العامة المختصة لمعرفة أدق التفاصيل والملابسات المرتبطة بهذه الحادثة المأساوية .
في الوقت الذي تم نقل جثة الهالك نحو مستودع الاموات بمستشفى الغساني في انتظار إخضاعها للتشريح قصد إعداد تقرير طبي مفصل حول أسباب الوفاة الحقيقية .
وأضافت نفس المصادر، بأنه تم في المقابل نقل زميل الضحية المصاب من طرف عناصر الوقاية المدنية نحو المستشفى الجامعي الحسن الثاني، من أجل تقديم له الاسعافات والعلاجات الضرورية ، في الوقت الذي تقرر وضعه تحت الرعاية الصحية بمصلحة الانعاش الطبي ، نظرا لكون الاصابات التي أصيب بها خطيرا للغاية ، على حد تعبير المصادر.
وأردفت نفس المصادر ، بأنه تم خلال تباشره العناصر الامنية البحث القضائي الذي ، الاستماع الى بعض الشهود الذين عاينوا وقائع هذه الحادثة المأسوية ، كما ايضا لأحد الاشخاص الذي كان قد استأجر الضحية وزميله من أجل قيامهما بأشغال إصلاح في سطح العمارة التي كانت مسرحا لهذه الحادثة المروعة .
جدير بالذكر وفق نفس المصادر ، فإن إجراءات البحث القضائي لاتزال متواصلة من طرف عناصر الشرطة القضائية ، في انتظار ما ستسفر عنه النتائج عند نهاية البحث القضائي ، خاصة إذا ما علمنا أن الكثير من الغموض يلف أسباب وقوع هذه الحادثة.
والغريب أن مثل هذه الحوادث بات يتكرر كثيرا، بحيث صرنا نسمع في كل مرة عن وفاة عامل بناء في المدينة الفلانية، والسؤال المطروح هو: أين لجان المراقبة التي تعمل على ضمان توفير ظروف السلامة لهؤلاء العمال البسطاء.