
شرطة بني ملال تشن حملات واسعة على الدراجات النارية
شنت شرطة المرور بمدينة بني ملال خلال هذا الأسبوع الجاري حملة واسعة النطاق استهدفت أصحاب الدراجات النارية المخالفة لقانون السير، الحملة التي شنتها شرطة المرور ، أسفرت عن حجز عشرات من الدراجات النارية غير المتوفرة على الوثائق القانونية أو التي لا تستجيب للمعايير المعمول بها ، حيث تم نقلها بواسطة شاحنات الجر الديباناج) إلى المحجز البلدي لبني ملال، في احترام تام للمساطر القانونية المعمول بها.
وتأتي هذه الحملة الواسعة ، في إطار توجيهات المديرية العامة للأمن الوطني وتحت إشراف مباشر من والي الأمن وهمت المراقبة بالأساس الدراجات النارية غير المتوفرة على الوثائق القانونية، إضافة إلى السائقين الذين لا يلتزمون بارتداء الخوذة الواقية، لما يشكله ذلك من خطر حقيقي على سلامتهم وسلامة مستعملي الطريق، إضافة إلى الحرص على تعزيز السلامة الطرقية والحد من السلوكيات المخالفة التي تهدد سلامة المواطنين ومستعملي الطريق و فرض النظام على مستوى وسط المدينة ومحيطها. وتأتي هذه العملية الأمنية في ظل الارتفاع الملحوظ لحوادث السير المرتبطة بالدراجات النارية، خلال الآونة الأخيرة بالمدينة، وهو ما يستدعي حسب المتتبعين وساكنة المدينة التي عبرت عن ارتياحها للتدخلات الأمنية تكثيف هذه الحملات التحسيسية والزجرية في آن واحد ، في إطار استراتيجية أمنية شاملة تروم فرض احترام القانون وضمان النظام العام بالمدينة.