
استئناف الدراسة بتزنيت بعد توقيفها بسبب الاضطرابات الجوية
تم استئناف الدراسة بشكل عادي، اليوم الثلاثاء، بإقليم تزنيت بعد توقيفها، أمس الاثنين، بسبب الاضطرابات الجوية التي شهدتها المنطقة في اليومين الأخيرين.
وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتزنيت قد أعلنت أول أمس الأحد، أنها ستوقف الدراسة، أمس الإثنين في المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية التابعة للإقليم. ودعت جميع المديرين وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ وكذلك جمعيات النقل المدرسي إلى مواصلة التواصل معها ومع السلطات المحلية طوال فترة التقلبات الجوية حفاظا على سلامة الجميع.
وأوضحت المديرية الإقليمية، في بيان أصدرته أول أمس الأحد، أن القرار الذي اتخذته بخصوص توقيف الدراسة يرجع بالأساس إلى التساقطات المطرية الغزيرة، التي شهدتها المنطقة يومي السبت والأحد، مشيرة إلى أن هاته التساقطات كانت سببا في جريان أودية وشعاب الإقليم بحمولات مائية كبيرة.
وأضافت أن ذلك قد يشكل خطرا على مستعملي الطرق والمسالك، بمن فيهم التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية.
وأشارت المديرية إلى أن القرار الذي اتخذته تم بتوصيات لجنة اليقظة الإقليمية، وتنسيق مع السلطات المختصة، مؤكة أن العودة إلى الدراسة ستتم بشكل عادي يوم الثلاثاء وفق التوقيت المعتاد.