إقليم سطات : الأمطار وغياب التدخلات الميدانية يزيدان من معاناة سكان وتلاميذ دواوير أولاد سعيد

0

تسببت التساقطات المطرية الأخيرة في عزل ساكنة عدد من الدواوير التابعة لجماعة أولاد اسعيد بإقليم سطات، حيث أضحت حركة التنقل شبه مستحيلة لقضاء الأغراض اليومية ومزاولة الأنشطة الاعتيادية، كما صعب على عدد كبير من التلاميذ الالتحاق بالمؤسسات التعليمية بسبب الأوحال وانعدام المسالك الآمنة.
وقامم عدد من المواطنين بتوثيق هذه الأوضاع بالصور ومن خلال مشاهد حية من عدة دواوير تم تقاسمها، والتي تعكس حجم المعاناة التي تعيشها الساكنة، في ظل غياب أي تدخل مسؤول أو تحرك ميداني فعلي، رغم أن الظرفية كانت تستوجب تفعيل لجان يقظة حقيقية وقادرة على الاستباق والتدخل العاجل.
هذا وقد أصبحت مداخل عدد من المؤسسات التعليمية مهددة بجريان المياه، في ظل غياب قنوات صرف فعالة وطرق ولوج آمنة، مما يضاعف من المخاطر المحدقة بالتلاميذ والأطر التربوية. والأخطر من ذلك، استمرار غياب التواصل، حيث لم تلق نداءات الساكنة أي تجاوب، بل إن هواتف بعض المسؤولين المحليين ظلت دون رد، في تغييب تام لمعنى المسؤولية.