
اعتقال 5 أشخاص وحجز 175 وحدة من الشهب الاصطناعية في مباراة الكوكب المراكشي وأولمبيك آسفي
قامت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، أول أمس الأربعاء 04 مارس الجاري، بحجز 175 وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية المحظورة، وذلك في إطار عمليتين أمنيتين استباقيتين لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت بين فريق الكوكب المراكشي ونظيره فريق أولمبيك أسفي.
وأسفرت العملية الأولى عن توقيف ثلاثة أشخاص وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج 132 وحدة من المفرقعات والشهب النارية، فيما جرى تنفيذ العملية الثانية بعد رصد إعلانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع مجموعة من الشهب النارية، حيث مكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية ميدانية المنجزة بشأنها من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي، فضلا عن العثور بحوزتهما على 43 شهابا ناريا.
وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين في إطار هاته العمليات الأمنية للأبحاث القضائية التي تجري تحت إشراف النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية.
وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة الكوكب المراكشي وضيفه أولمبيك أسفي، في المباراة التي جمعتهما لحساب مؤجل الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية إنوي.
وأنهى الفريق المراكشي الشوط الأول متقدما بهدف دون رد حمل توقيع سليمان سيسي في الوقت بدل الضائع من المرحلة الأولى، بعد أفضلية نسبية لأصحاب الأرض خلال مجريات الشوط .
في المقابل، كثف أولمبيك أسفي محاولاته خلال الجولة الثانية، ليتمكن من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 87 بواسطة موسى كوني معيدا التوازن لنتيجة اللقاء قبل صافرة النهاية.
وعقب هذا التعادل، رفع . الكوكب المراكشي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بقي أولمبيك آسفي في المركز الأخير برصيد 7 نقاط في انتظار استكمال باقي مباريات الجولة.