
اعتداء خطير على أحد الاطر الادارية بثانوية البقالي يثير غضب نساء ورجال التعليم بانزكان ايت ملول
.عبداللطيف الكامل
على اثر اعتداء خطير تعرض له أحد الاطر الإدارية بثانوية البقالي التاهيلية بايت ملول من طرف احد الغرباء…استنكر رجال ونساء التعليم بعمالة انزكان ايت ملول هذا الفعل الشنيع الذي تعرض له المعتدى عليه من قبل الجاني الذي انهال عليه بالسب والشتم والضرب.
وطالبوا الجهات المسؤولة بحماية أسرة التعليم من أشكال العنف الذي تتعرض له أثناء زوال عملها داخل المؤسسات التعليمية وبالضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه المساس بحرمات المؤسسة التعليمية وبتلامذتها واطرها الادارية والتربوية مهما كانت الاسباب..
ومن جهته دخل المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ف،د،ش) بانزكان ايت ملول على الخط مستنكرا هذا الاعتداء الذي اعتبره فعلا جبانا يمس كرامة نساء ورجال التعليم ويشكل تهديدا حقيقيا لسلامتهم الجسدية والنفسية.
كما اعتبر المكتب الإقليمي في بيانه الاستنكاري الذي توصلنا بنسخة منه،الاعتداء ما هو الا حلقة متسلسلة من الاعتداءات المتكررة التي باتت تستهدف المؤسسات التعليمية بدليل أن المؤسسة نفسها سبق أن عرفت اعتداءات مماثلة خلال الشهر الماضي بالإضافة إلى تسجيل اعتداءات اخرى عرفتها عدة مؤسسات بالاقليم وذلك كله في خرق سافر لحرماتها وتعطيل للسيرالعادي للمرفق العمومي.
ولهذه الأسباب أعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم عن تضامنه المطلق مع الإطار الاداري المعتدى عليه مدينا كل أشكال العنف الذي تتعرض له باقي المؤسسات التعليمية بالاقليم.
كما حمل المسؤولية للجهات الوصية من أجل توفير الحماية اللازمة للاطر التربوية والادارية وضمان سلامة وأمن المؤسسات التعليمية والعاملين بها.
مطالبا بفتح تحقيق قضائي في هذا الاعتداء الذي عرفته ثانوية البقالي ومتابعة الجاني فيما ارتكبه من اعتداء شنيع مع ترتيب الجزاءات في حقه خاصة أن الإطارالاداري المعتدى عليه قدم للنيابة العامة شكاية مرفوقة بشهادة طبية تثبت عجزه لمدة 20 يوما.
ودعا في الاخير الى اتخاذ كل الإجراءات الامنية المستعجلة تفاديا لتكرار جميع أشكال الاعتداءات التي تتعرض لها الاطر الإدارية والتربوية ببعض المؤسسات التعليمية بتراب عمالة انزكان ايت ملول.