انقلاب سيارة للنقل المدرسي بورزازات

0

كشفت معطيات حصلت عليها الجريدة من مصادر خاصة ، بأن انقلاب سيارة للنقل المدرسي ، صباح أول امس الاثنين بمنطقة غسات التابعة لإقليم ورزازات، تسببت في إصابة 16 تلميذ وسائق السيارة المذكورة وإصابات متفاوتة الخطورة ، في الوقت الذي تم نقل المصابين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي من أجل تلقي الاسعافات والعلاجات الضرورية.

وقالت ذات المصادر ، بأن هذه الحادثة المروعة تسببت في حالة من الاستنفار الشديد ، حيث انتقلت فور علمها بالخبر عناصر من السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى مكان الواقعة ، قبل أن يتم على إثر ذلك إسعاف المصابين بنقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى المذكور .

وأضافت نفس المصادر ، بأن الحالة الصحية لأغلب المصابين تعتبر مستقرة ولا تدعو إلى القلق إلى حدود مساء أول أمس، باستثناء اثنين من المصابين فإنهما يخضعان للمراقبة الطبية بسبب خطورة الإصابات التي أصيبا بها ، في الوقت الذي تواصل الأطر الطبية المعنية مجهوداتها من أجل تقديم العلاجات الضرورية للمعنيين ، ومن المتوقع أن يسترجعا عافيتيهما خلال ثلاثة أو أربعة أيام ، على حد تعبير المصادر.

ومن جهة أخرى، فتحت عناصر الدرك الملكي بحثا قضائيا تحت الاشراف المباشر للنيابة العامة المختصة لمعرفة أسباب وملابسات هذه الواقعة الخطيرة التي لولا حضور لطف الله تعالى لوقعت كارثة في الأرواح ، حيث تم على إثر ذلك معاينة المركبة المعنية ، والتي اصيبت بأضرار كبيرة ، حيث تم الاحتفاظ بها في اتجاه المحجز الجماعي ، في انتظار ما سيلي ذلك من إجراءات وفق تعليمات النيابة العامة المختصة ونتائج البحث القضائي والتي سيتم من خلالها تحديد المسؤوليات والجزاءات القانونية المعمول بها.