
الأمن الوطني بوجدة يحتفي بالذكرى السبعين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني
في أجواء احتفالية طبعتها مشاعر الاعتزاز والانتماء الوطني، احتفت أسرة الأمن الوطني بمدينة وجدة صباح يوم السبت 16 ماي 2026 بالذكرى السبعين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني في مناسبة وطنية تجسد عمق الارتباط بين المؤسسة الأمنية والمواطن المغربي وتؤكد المكانة الرفيعة التي بات يحتلها الأمن الوطني على المستويين الوطني والدولي
وقد شهد هذا الحفل الرسمي حضور السيد محمد عطفاوي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد إلى جانب شخصيات مدنية وعسكرية ومسؤولين أمنيين ومنتخبين وفعاليات من المجتمع المدني حيث انطلقت مراسيم الاحتفاء بتحية العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني قبل أن تتلى آيات بينات من الذكر الحكيم في مشهد مهيب يعكس الروح الوطنية العالية والانضباط الراسخ الذي يميز نساء ورجال الأمن الوطني
وتُخلد هذه الذكرى المجيدة مسارا حافلا بالعطاء والتضحيات سطره رجال ونساء الأمن الوطني بمختلف تلاوينهم ورتبهم من خلال تفانيهم المتواصل في حماية أمن المواطنين وصون ممتلكاتهم والسهر على استتباب الأمن العام بكل مسؤولية وتجرد ليلا ونهارا وفي مختلف الظروف والتحديات
فبينما ينعم المواطن بالأمن والاستقرار وسط أسرته وفي فضائه العام بكل حرية وطمأنينة يواصل رجال ونساء الأمن الوطني أداء واجبهم الوطني بكل تفان و وطنية واضعين المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار في تجسيد حقيقي لقيم التضحية والانضباط والوفاء للقسم المهني
إنها سبعون سنة من الوفاء لشعار: “الله ـ الوطن ـ الملك” وسبعون سنة من البذل والعطاء في سبيل أمن الوطن والمواطنين ما يجعل من هذه الذكرى محطة متجددة للاعتراف بالمجهودات الجبارة التي يقدمها نساء ورجال الأمن الوطني بكل تفانٍ وإخلاص
فتحية إجلال وتقدير لكل نساء ورجال الأمن الوطني الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل أن يبقى المغرب واحة أمن واستقرار ونموذجا يحتذى به في الحكامة الأمنية الحديثة والاحترافية العالي.