انتخاب مكتب جديد للشبيبة الاتحادية باليوسفية وسط دعوات لتعزيز المشاركة السياسية للشباب

0

في أجواء تنظيمية طبعتها الجدية وروح المسؤولية، احتضنت دار الشباب التقدم باليوسفية، اليوم، أشغال دورة مجلس فرع الشبيبة الاتحادية اليوسفية، وذلك تحت إشراف المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية والكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالرباط، في محطة تنظيمية مهمة عرفت انتخاب المكتب الجديد للفرع.
وقد افتتحت أشغال اللقاء بكلمة ترحيبية وتأطيرية ألقاها سمير نيمديان، عضو الكتابة الإقليمية للحزب، الذي أكد على أهمية تعزيز حضور الشباب داخل الفعل الحزبي والسياسي، وعلى ضرورة مواصلة تقوية التنظيمات الشبيبية باعتبارها مدرسة لإعداد الأطر وصناعة الفعل النضالي المسؤول.
كما عرف اللقاء مداخلة للحسن لشكر، النائب البرلماني عن دائرة الرباط شالة، الذي نوه بالدينامية التنظيمية التي تعرفها الشبيبة الاتحادية على مستوى الإقليم، داعيا الشباب إلى مزيد من الانخراط في الحياة السياسية، وعلى رأسها التسجيل في اللوائح الانتخابية باعتبارها مدخلا أساسيا للمشاركة المواطنة والتأثير في القرار العمومي.
ومن جهته، أكد عبد اللطيف شنطيط، الكاتب الإقليمي للحزب بالرباط، على أهمية هذا اللقاء التنظيمي، مبرزا أن الشبيبة الاتحادية ظلت دائما فضاء لإنتاج الطاقات والكفاءات، وقادرة على تجديد النخب الحزبية وتعزيز حضورها في المشهد السياسي.
أما حمزة بنطاهر، عضو المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، فقد استحضر البعد التاريخي والسياسي لمقاطعة اليوسفية، باعتبارها مجالا أنجب عددا من الأطر الاتحادية، على رأسهم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الأستاذ إدريس لشكر، إلى جانب أسماء تنظيمية وازنة، من بينها خولة لشكر التي راكمت تجربة سابقة ككاتبة لفرع الشبيبة الاتحادية باليوسفية، وعبد الله صيبري الكاتب العام السابق للشبيبة الاتحادية، في دلالة على استمرارية العمل التنظيمي داخل هذا الفرع.
كما تطرق طارق بوبكري في مداخلته إلى واقع التنظيمات الشبيبية بإقليم الرباط، مؤكدا على أهمية التأطير والتكوين، ومشددا على ضرورة الانخراط القوي في الاستحقاقات التنظيمية المقبلة، وفي مقدمتها الملتقى الوطني للشبيبة الاتحادية.
وشكلت هذه الدورة محطة أساسية تم خلالها انتخاب المكتب المحلي الجديد لفرع الشبيبة الاتحادية اليوسفية، في أجواء ديمقراطية ومسؤولة، أسفرت عن التشكيلة التالية:

قدس اكريول، هجر لمهدي، عائشة الردحي، هاجر امغيم، كوثر العزوزي، صبور هند، زينب داكيري، خديجة داكيري، اكرام أمغار، نورة الهيلع، هبة بارو، وفاء القضيضي، علية اشبول، مروى اشبول، نعمة سلمى، صفاء المديري، ياسمين اسماعيل.
كما ضم المكتب المنتخب: يحيى واكيلي، يحيى الصيبري، عثمان العزوزي، عمر الحدودي، أشرف كراج، علي البصراوي، امبارك المنصوري، أمين المبيطل، حمزة الزياني، أكرم صبري، رضا كورام، ياسمين البعمراني، إضافة إلى خديجة أبروك.

واختتمت أشغال هذا اللقاء في أجواء إيجابية، طبعتها روح النقاش المسؤول والتعبئة التنظيمية، بحضور عدد من مناضلات ومناضلي الحزب، من بينهم عبد القادر إيد بلا عضو المجلس الوطني للحزب، وربيع عاقل عضو الكتابة الإقليمية، في تأكيد على استمرار دعم الشبيبة الاتحادية وتعزيز أدوارها التنظيمية والميدانية.