احتجاجات بأزيلال للمطالبة بفك العزلة وتنمية المنطقة

0

شهد إقليم أزيلال تنظيم مجموعة من الاحتجاجات وذلك للمطالبة بتحسين أوضاع الساكنة وفك العزلة عن المناطق الجبلية النائية ، علاوة على العمل على توفير الخدمات الأساسية التي يعتبرها المحتجون أولوية ملحة، وخرجت ساكنة دوار إفران بجماعة أكودي نلخير، في مسيرة احتجاجية تم خلالها رفع لافتات وشعارات تندد بالتهميش والإقصاء الذي يعانون منه على مستوى الخدمات والبنيات التحتية. وطالب المحتجون من المسؤولين بزيارة ميدانية للوقوف على حجم المعاناة، مؤكدين أن أولوياتهم تتمثل في فك العزلة عبر إصلاح الطرق والمسالك، وتوفير طاقم طبي دائم بالمستوصف المحلي ، إلى جانب مراجعة شروط ورخص البناء ، وتأمين الماء الشروب وتوفير مياه الري اللازمة لإنقاذ نحو 60 ألف شجرة من الجفاف والذبول، والحرص على الحفاظ على هذه الثروة الفلاحية وضمان استمرارية النشاط الزراعي. وبدوار أكنان بجماعة أيت أمحمد في ، خرج السكان في مسيرة صوب مقر عمالة الإقليم، مطالبين بإصلاح وتوسيع الطريق المؤدية إلى دوارهم، وتزويدهم بالماء الشروب عبر تجهيز بئر موجود. وقال المحتجون إن الطريق المتهالكة تعيق تنقلاتهم اليومية وتؤثر سلبا على النشاط الاقتصادي، معتبرين أن تجهيز البئر المتوفر يمثل حلا سريعا ، معتبرين أن ربط الدوار بباقي الجماعات سيعزز الحركة الاقتصادية . وذكرت مصادر محلية ، أن لقاء أوليا جمع ممثلين عن السكان بمسؤولي العمالة، وتم الاتفاق على إيفاد لجنة تقنية لمعاينة البئر وتحديد التجهيزات اللازمة بهدف تشغيله، في حين تم إرجاء مشروع إصلاح الطريق إلى موعد لاحق.