مسيرة احتجاجية بأزيلال للمطالبة ببرمجة مشاريع تنموية

0

 

نظمت ساكنة دواوير تيسا أفود نبورك، إميتك وبويزغران التابعة لجماعة تامدة نومرص التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، أمس مسيرة احتجاجية سلمية ، وذلك من أجل المطالبة بفك العزلة عن منطقتهم ورفع التهميش الذي يعانون منه . وانطلقت المسيرة من الدواوير المذكورة صوب مقر عمالة إقليم أزيلال وتوقفت قرب البوابة الرئيسية مطالبة عامل الإقليم والسلطات المحلية بالتدخل العاجل للاستجابة لمطالبهم الاجتماعية والتنموية.

ورفع المحتجون شعارات أكدوا من خلالها على معاناة دواويرهم ، في ظل غياب طرق وبنيات تحتية وخدمات اجتماعية أساسية، وهي عوامل تضيف الساكنة المحتجة ، تجعل الساكنة تعيش ظروفا صعبة، وتفاقم حدتها خلال فصل الشتاء وتزيد من عزلة الدواوير.

وطالب المحتجون ، خلال الوقفة الاحتجاجية السلمية ، بالحرص علي برمجة مشاريع تنموية مستعجلة لفك العزلة عن المنطقة وتحسين أوضاع الساكنة ملتمسين من السلطات المعنية الإنصات لمطالبهم المشروعة والعمل على تنفيذها في أقرب الآجال…