السطو على 100 مليون من وكالة بنكية بمنطقة جمعة سحيم بآسفي

0

شهدت منطقة جمعة سحيم بإقليم أسفي، ليلة أول أمس الإثنين عملية سطو وصفت بالهوليودية، بعدما تمكن مجهولون من اختراق جدار وكالة تابعة لمجموعة بريد بنك وسرقة مبلغ مالي ضخم يفوق 100 مليون سنتيم، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وقد خلف الحادث حالة استنفار أمني كبير في صفوف السلطات المحلية والدرك الملكي، الذين انتقلوا على وجه السرعة إلى عين المكان، حيث جرى تطويق محيط الوكالة وفتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تحديد هوية المتورطين وفك خيوط هذه العملية غير المسبوقة بالمنطقة.

وتشير المعطيات الأولية إلى أن العملية جرى التخطيط لها بإحكام بالنظر إلى الطريقة التي استعملت لاختراق الجدار دون إثارة الانتباه، وهو ما زاد من دهشة الساكنة التي عبرت عن قلقها من تنامي مثل هذه الجرائم.

فقد استغل الجناة ساعات متأخرة من الليل لتنفيذ مخططهم بدقة، حيث عمدوا إلى حفر ثغرة في الجدار الخلفي للمؤسسة البنكية مما مكنهم من الولوج إلى داخلها والاستيلاء على الأموال المودعة بالخزينة وفور إشعارها بالواقعة هرعت مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية إلى مكان الحادث، حيث باشرت المعاينات الأولية، وفتحت تحقيقا معمقا تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد هوية المتورطين وتعقب أثارهم.

ولم تكشف التحقيقات عن هوية الفاعلين أو تفاصيل إضافية عن كيفية تنفيذ العملية، فيما يستمر عمل الأجهزة الأمنية في البحث عن أدلة وشهود محتملين قد يسهمون في الكشف عن ملابسات هذه السرقة.

هذا ولا تزال الأبحاث جارية من أجل الوصول إلى الجناة واسترجاع المبالغ المسروقة، في وقت يتابع فيه الرأي العام المحلي والوطني تفاصيل هذه القضية باهتمام كبير.