توقيف شابين حاولا صنع قنينة «مولوتوف» باقليم الصويرة

0

تمكنت مصالح الأمن بمدينة الصويرة فرقة الشرطة القضائية، من توقيف شابين بعدما تبين أنهما كانا يستعدان لصنع قنينة حارقة «مولوتوف تحتوي على سوائل سريعة الاشتعال، وكانا ينسقان بينهما عبر حساب على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام».

وجاء هذا التدخل في إطار المتابعة الأمنية للأحداث الأخيرة ومجهودات الوقاية من الأفعال الإجرامية التي تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات وقد تم ضبط الأدلة الأولية التي تشير إلى نية ارتكاب أفعال عنف أو إلحاق أضرار جسيمة.

هذا وتم توقيف المشتبه فيهما وهما ينتميان إلى مدينة الصويرة وإحالتهما على مصالح النيابة العامة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهما في انتظار تقديمهما للعدالة.

كما قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالصويرة يوم السبت 4 أكتوبر، إبداع سنة أشخاص السجن المحلي بدوار العرب وذلك على خلفية أحداث الشعب والتخريب التي شهدتها المدينة، مؤخرا.

كما قررت النيابة العامة إبداع عدد من القاصرين المشاركين في هذه الأحداث بإحدى المؤسسات الاجتماعية لرعاية الطفولة بمدينة الصويرة، إلى حين عرضهم على أنظار القضاء.

ومن المرتقب أن تعقد الجلسة الأولى للمحاكمة خلال الأسبوع الجاري، حيث سيعرض الموقوفون على المحكمة للنظر في التهم الموجهة اليهم، والتي تتعلق  حسب المعطيات الأولية، بأفعال تتصل بالشغب وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الصويرة كانت قد عرفت في الأيام الماضية أحداثا متفرقة من التخريب خلال احتجاجات غير مرخص لها،

ما استدعى تدخل السلطات الأمنية لاحتواء الوضع وفتح تحقيقات بشأن المتورطين.