الاتحاد الاشتراكي بصفرو ينتصر لكرامة المواطن ويجدد الوفاء

0

محمد أزرور

 أكد المكتب الفرعي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بصفرو خلال اجتماعه بمقر الحزب في بلاغ صادر عن اجتماعه، أن الوضعين الاجتماعي والاقتصادي بالمدينة يمران بمرحلة دقيقة، تتطلب تضافر الجهود وتدخلاً عاجلاً من الجهات الوصية من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين وصون كرامتهم.

وأشار المكتب خلال هذا اللقاء   إلى أنه تداول في جملة من القضايا الوطنية والمحلية الراهنة، في مقدمتها تخليد الذكرى الستون لاختفاء القائد الاتحادي المهدي بن بركة، مبرزًا أن هذه المناسبة ليست مجرد حدث رمزي، بل محطة لتجديد العهد مع القيم التي ناضل من أجلها الشهيد، وقال البلاغ إن المكتب يجدد مطالبته بكشف الحقيقة كاملة حول ظروف اختفاء بن بركة، وفاءً لذاكرته وإحقاقًا للعدالة التاريخية.

وفي سياق آخر، عبّر المكتب الاتحادي بصفرو عن اعتزازه الكبير بنجاح أشغال المؤتمر الوطني الثاني عشر للحزب مهنئا المساهمة القيمة للمؤتمرات و المؤتمرين  لهذا الإنجاز الكبير ، الذي اعتبره تتويجًا لمسار من الحوار والنقاش الديمقراطي داخل صفوف الاتحاد الاشتراكي، مشيدًا بتجديد الثقة في الأستاذ إدريس لشكر ككاتب أول للحزب. وأكد أن هذه الثقة تعكس وحدة الصف الاتحادي والتزامه بمواصلة الإصلاح وترسيخ المشروع الحداثي الديمقراطي الذي يتبناه الحزب.

كما ندّد المكتب بحدةٍ بالارتفاع غير المبرر في فواتير الماء والكهرباء منذ شروع الشركة الجهوية متعددة الخدمات فاس-مكناس في تدبير القطاع، مشيرًا إلى أن هذا الوضع خلق موجة استياء واسعة في صفوف الساكنة المحلية التي تعاني أصلًا من تدهور قدرتها الشرائية وغلاء المعيشة. وقال البلاغ إن الحزب يقف إلى جانب المواطنين المتضررين ويدعو إلى مراجعة هذه الاختلالات بما يضمن خدمات عمومية عادلة وشفافة تضع كرامة المواطن في صلب أولوياتها.

واختتم المكتب بيانه بالتأكيد على التزامه الدائم بخدمة الصالح العام، والدفاع عن قضايا ساكنة صفرو في انسجام مع المبادئ الوطنية والتقدمية للحزب، مجددًا عزمه على مواصلة النضال الميداني لتحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخ قيم المواطنة والمسؤولية.