“مستخدمو شركة ألزا سيتي للنقل الحضري بأكادير يطالبون بالحفاظ على مكتسباتهم في الأجور وعلى سنوات الأقدمية في الشغل والاستفادة من صندوق التقاعد “
.عبداللطيف الكامل
في اجتماع لهم عقدوه في الأسبوع المنصرم،طالب مستخدمو شركة الزا سيتي للنقل الحضري بأكادير،من السلطات الاقليمية والمجالس الإقليمية والجماعات الترابية بأكادير الكبير بالحفاظ على مكتسباتهم السابقة قبل عملية تفويض تدبير النقل الحضري إلى شركة جديدة.
وأكد المستخدمون على ضرورة الابقاء على جميع مكتسباتهم السابقة والمشروعة، بما في ذلك الأجور والأقدمية والاستفادة من صندوق التقاعد وغيرها من المكتسبات التي حققوها منذ اشتغالهم بشركة الزا سيتي .

وشدد المستخدمون على الحفاظ على حقوقهم المشروعة على خلفية تخوفهم من ضياع مكتسباتهم بعد أن بلغ إلى علمهم أن المجالس الإقليمية والجماعات الترابية والسلطات الإقليمية باكادير الكبير ستقوم في القريب بتفويض تسير قطاع النقل الحضري للخواص بعد ان وفرت وزارة الداخلية أسطولا جديدا للنقل الحضري.
وألح المتدخلون في جمعهم المذكور على أن ما يهمهم كشغيلة النقل الحضري هو الحفاظ على المكتسبات وتعزيزها مع تمكين ممثل المستخدمين من الاطلاع على دفتر التحملات وإبداء الرأي فيه بصفته النقابة الأكثر تمثيلية.