احتجاج مقصيين من حق الاستفادة بحي صفيحي بجرسيف
نظم مجموعة ممن يطلق عليهم اسم المقصيين من حق الاستفادة من مشروع إعادة إيواء سكان الحي الصفيحي حمرية « بجرسيف ، أول امس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام باشوية المدينة ، قبل أن ينخرط المحتجون بعد حوالي ثلاث ساعات من الاحتجاجات ورفع الشعارات في مسيرة نحو مقر العمالة ، وهم يحملون اللافتات والاعلام الوطنية و مرددين شعارات تنديدية من قبيل أولادكم سكنتوهم ولادنا شرد توهم « و » يا باشا يا مسؤول هدش ما شي معقول « وغير من بعض الشعارات الاخرى التي تطالب بالحق في الاستفادة من مشروع اعادة الإيواء.
وقال مصدر من المحتجين في اتصال هاتفي بأن هؤلاء المحتجين هم مجموعة من السكان الذين كانوا يقطنون في الحي الصفيحي حمرية بجرسيف والذين تم اقصاؤهم من الاستفادة من مشروع إعادة ايواء ساكنة الحي المذكور، مذكور، وهي العملية التي كانت قد نفذت مؤخرا في إطار برنامج محاربة الأحياء الصفيحية ، في الوقت الذي سبق للمحتجين بأن خضعوا إسوة بالأشخاص الذين تمكنوا من الاستفادة ، الى عملية الإحصاء الذي قامت به السلطات قبل عملية الهدم.
وأضافت ذات المصادر، بأن المقصيين دخلوا في الاحتجاج بعدما تفاجؤوا مؤخرا بأنهم حرموا من الاستفادة من حقهم في مشروع إعادة إيواء ساكنة الحي المذكور في الوقت الذي ظلوا لمدة ليست بالقليلة ينتظرون دورهم في الاستفادة وفق ما تم القول لهم من طرف بعض المسؤولين ، غير أنه سرعان ما تبخرت تلك الوعود وتبين للمحتجين بأنهم في خانة المقصيين، لذلك قرروا التصعيد والدخول في احتجاجات قصد المطالبة بحقهم المسلوب .
ووفق إفادة المصادر نفسها ، لقد قررت السلطات الاقليمية بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المحتجون أمام مقر العمالة ، فتح حوار معهم قصد محاولة إيجاد الحل المناسب لمطلبهم ، حيث تم عقد اجتماع طارئ قصد التحاور مع المحتجين بحضور عشرة أشخاص منهم .