سكان جماعة أولاد الطيب بفاس يطالبون بإحداث مفوضيات أمنية

0

 

طالبت فعاليات جمعوية بجماعة أولاد الطيب بمطار فاس ،  بضرورة الاسراع بإحداث مفوضيات أمنية بجماعتهم، وذلك من أجل حماية امن وسلامة  المواطنين ، الذين أصبحوا يعيشون في حالة لا توصف من الرعب والخوف الشديدين، بسبب تفشي جرائم السرقة والعنف إلى جانب ترويج المخدرات بكل أنواعها ، بحكم أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي تجد صعوبة كبيرة في السيطرة على الأوضاع بسبب النقص الكبير في عدد الأفراد . وقالت ذات المصادر ، بأن المنطقة تحولت الى ما يشبه مرتعا للمنحرفين وذوي السوابق، كما تحولت إلى سوق لتجارة المخدرات ولاحتواء كبار المروجين ، حيث وجد هؤلاء الآخرين في هذه المنطقة ملاذا آمنا لممارسة أنشطتهم الإجرامية بكل حرية، بفضل ضعف التغطية الأمنية ما ساعد بشكل كبير في تحويل بعض المحلات والمنازل الى مستودعات للمخدرات التي يتم جلبها من المدن الشمالية ، على حد تعبير المصادر.

وأضافت ذات المصادر ، بأن الوضع بالمنطقة يعد خطيرا للغاية ، بسبب مظاهر الانحراف وتفشي الجريمة وشبكات الاتجار في المخدرات وهو ما يستدعي التدخل بشكل عاجل من طرف الجهات المسؤولة قصد احتواء الوضع الأمني بالمنطقة ، عن طريق إحداث مفوضيات أمنية تابعة لولاية أمن مدينة فاس

جد پر بالذكر، فإن مطار فاس سايس الدولي يعتبر تابع للنفوذ الترابي لجماعة أولاد الطيب، كما أن هذه الجماعة الترابية التي كانت بالأمس القريب تأوي عددا قليلا من الساكنة القروية التي كانت تعتمد على الأنشطة الفلاحية ، أصبحت اليوم مدينة شاسعة بفضل التوسع العمراني الكثيف ، نتيجة  الهجرة نحوها بسبب انخفاض أسعار القطع الأرضية وسهولة مساطر البناء ، في عهد الرئيس  السابق رشيد الفايق الذي يقيع  في السجن حاليا .