إحباط عملية تهريب أزيد من 5 أطنان من مخدر الشيرا بمنطقة بوسكورة
تمكنت عناصر كوكبة الدراجات النارية للدرك الملكي، ليلة أول أمس، من إحباط عملية تهريب ضخمة لمخدر الشيرا بمحطة الأداء في بوسكورة حيث تم ضبط كمية تقدر ب 5 أطنان من المخدر مخبأة داخل صهريج شاحنة إسمنت.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام دورية للمراقبة الروتينية بمحطة الأداء بإيقاف الشاحنة المتجهة نحو أسفي.
وخلال عملية المراقبة لاحظ قائد الدورية ارتباك سائق الشاحنة، وعندما طلب منه تفتيش العربة حاول السائق ومرافقه الفرار في لمح البصر مستغلين الظلام.
ودفع هذا التصرف أحد عناصر الدرك إلى استعمال سلاحه الوظيفي، حيث أطلق 4 رصاصات على عجلات الشاحنة.
ورغم تمكن السائق ومرافقه من الفرار إلى وجهة مجهولة على بعد كيلومترين من مركز المراقبة، إلا أن إطلاق النار أوقف الشاحنة ومنع استمرار التهريب.
وأسفر تفتيش الشاحنة عن العثور داخل صهريج الإسمنت على 5 أطنان من الشيرا، كانت على شكل رزم معدة للتهريب الدولي.
وقد عرف مسرح النازلة حضور قائد سرية بوسكورة والقائد الجهوي للدار البيضاء.
وتم إسناد البحث والتحقيق إلى عناصر المركز القضائي ببوسكورة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد هويات الفارين وملابسات عملية التهريب الدولي.