التحقيق مع ثمانية أشخاص بشبهة سرقة 40 مليون سنتيم بجماعة سيدي المختار
تحقق مصالح الدرك الملكي بشيشاوة، مع ثمانية أشخاص على خلفية ملف سرقة المبلغ المالي الضخم الذي هز جماعة سيدي المختار.
وكانت جماعة سيدي المختار قد شهدت حادثة سرقة خطيرة، بعدما تعرضت أحد التجار العملية سيارة أحد سطو مباغتة.
واستغل الجناة غياب التاجر وقاموا بتهشيم زجاج المركبة ليتمكنوا الاستيلاء على مبلغ مالي ضخم يقدر بـ 400 ألف در من ان مليون سنتيم). قبل أن يفروا إلى وجهة مجهولة.
وحسب المعطيات الأولية، قد استهدف الجناة سيارة التاجر، حيث قاموا بتهشيم زجاج المركبة للتمكن من الولوج إلى داخلها والاستيلاء على المبلغ المالي الكبير الذي كان بحوزة التاجر، حيث فر الجناة إلى وجهة مجهولة مباشرة بعد تنفيذ عملية السطو.
وفور وقوع الحادث تقدم التاجر الضحية بشكاية رسمية لدى مصالح الدرك الملكي المختصة في سيدي المختار.
وقد باشرت عناصر الدرك تحقيقا موسعا ومكثفا لفك لغز هذه الجريمة وتحديد هوية المتورطين فيها.
وقد أسفرت التحريات الميدانية والتقنية عن تحديد هوية ثمانية أشخاص يشتبه في تورطهم وارتباطهم بتنفيذ عملية السطو.
ويتم حاليا التحقيق مع الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة بهدف تحديد الأدوار التي قام بها كل واحد منهم، والكشف عن الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.