قافلة حقوق الإنسان تحط الرحال بإقليم بني ملال

0

استقبلت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة نهاية الأسبوع الماضي ، القافلة الوطنية التي أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والرامية أساسا إلى التحسيس ومناهضة العنف الرقمي ضد النساء والفتيات وتوقفت القافلة المنظمة تحت شعار «مانسكتوش على العنف 2025» برحاب كلية الاقتصاد والتدبير بمدينة بني ملال، حيث نظمت لقاءات وحوارات مع الطالبات والطلبة ، تناولت بالأساس مختلف المواضيع المتعلقة بالعنف ضد النساء، خاصة العنف الرقمي، إضافة إلى آليات التبليغ والانتصاف، وخلال الفترة المسائية، انتقلت قافلة المجلس إلى الساحة المقابلة لمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، ونظمت لقاءات تواصلية وحوارات مع عموم المواطنات والمواطنين تناولت مواضيع العنف ضد النساء خاصة العنف الرقمي الذي تيسره التكنولوجيا، حيث أكدت أطر المجلس واللجنة على ضرورة التبليغ عن جميع أشكال العنف من أجل الانتصاف و المساهمة في الحد من الإفلات من العقوبة، فضلا عن آليات دعم ومواكبة الضحايا.

يشار إلى أن اللقاء شهد مشاركة بعض الجمعيات الفاعلة في مجال حماية حقوق النساء والفتيات والنهوض بها، منها جمعية التأهيل للشباب ببني ملال، جمعية إنصات لمناهضة العنف ضد النساء، والائتلاف المدني للدفاع عن حقوق النساء بجهة بني ملال خنيفرة.