جنايات فاس تؤجل ملف استغلال طبيب لمريضاته

0

كشفت مصادر نا أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، قررت أول أمس الاثنين ، تأخير النظر في القضية التي يتابع من أجلها طبيب الأمراض النفسية وأحد أقربائه رفقة متهمين آخرين، بتهم تتعلق بالاعتداءات الجنسية على بعض المصابات بأمراض نفسية، من اللواتي كن يترددن على عيادة المتهم الرئيسي من أجل العلاج.

وقالت نفس المصادر، بأن قرار تأجيل ملف القضية المشار إليها من طرف الهيأة القضائية بالمحكمة المعنية، يأتي من أجل استدعاء مجموعة من شهود الملتمس من أجل تنوير المحكمة، حيث تم علي إثر ذلك تحديد موعد عقد الجلسة المقبلة في ال 12 من يناير من السنة الميلادية الجديدة 2026 .

وأضافت نفس المصادر، بأن هذه القضية المثيرة للجدل ، تعد من بين أخطر القضايا التي هزت الرأي العام الوطني  مؤخرا، بحكم أن المتهم الرئيسي فيها طبيب يحظى باحترام وتقدير بحكم مكانته الاعتبارية والاجتماعية ودوره الانساني داخل المجتمع، في الوقت كشفت إجراءات البحث الأولي الذي أشرفت عليه الفرقة الجهوية للشرطة، بأن بعض المصابات بأمراض نفسية تعرضن خلال زيارتهن لعيادة المتهم الرئيسي من أجل أخذ حصص العلاج، للاستغلال الجنسي من طرفه رفقة أحد أقاربه.

وكانت النيابة العامة المختصة قد توصلت بشكاية من طرف إحدى السيدات، تشير أن بعض النساء المريضات نفسانيا يتعرضن إلى الاستغلال الجنسي من طرف الطبيب الذي يعالجهن أثناء زيارتهن له بعيادته، حيث فتحت على إثر ذلك عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بتعليمات من طرف النيابة المختصة بحثا قضائيا، تم على إثره الوصول إلى معطيات مثيرة، مما عجل باعتقال المعني بالأمر وقريبه إلى جانب من معهما، على حد تعبير المصادر.