زيادة في رسوم دخول الشاحنات يشعل غضب التجار بآسفي

0

شهد سوق جمعة سحيم بإقليم أسفي أول أمس الخميس حالة من الغليان والغضب الشديد في صفوف الباعة والتجار، بعد قرار مفاجي برفع مبلغ ولوج الشاحنات إلى السوق من 200 درهم إلى 700 درهم، ما اعتبره التجار زيادة صاروخية وغير مبررة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وعبر العديد من التجار عن سخطهم من القرار، مؤكدين أن هذه الخطوة تشكل ضربة قاضية لأنشطتهم التجارية في وقت يعيش فيه المواطن والتاجر على حد سواء تحت حت وطأة الغلاء والجفاف.

وكشف أحد التجار الغاضبين هادو راه بغاو يقتلونا، وحنا ياربي مكافحين مع الجفاف وصعوبة المعيشة، ما بقيناش قادرين نتحملو أكثر».

أمام هذا الاحتقان تدخلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي لاحتواء الوضع، حيث تم التراجع المؤقت عن الزيادة المثيرة للجدل في انتظار إيجاد تسوية نهائية تضمن مصالحالجميع وتحافظ على استقرار السوق.

وقد خلف هذا التدخل ارتياحا نسبيا لدى المهنيين الذين استأنفوا نشاطهم في أجواء أكثر هدوء، بعد أن كانت الأوضاع تنفجر بسبب بسبب القرار المنفرد الذي اتخذه رئيس المجلس الجماعي دونالرجوع إلى المتدخلين في القطاع.

وتنتظر ساكنة جمعة سحيم من السلطات الوصية أن تفتح تحقيقا جديا في خلفيات هذا القرار المفاجئ وتعمل على ضبط الأسعار وتنظيم السوق بما يراعي الظروف الاجتماعية والاقتصادية للباعة والمتسوقين.