إعتقال سائق حافلة بمراكش دهس سيدة وأصاب آخرين بجروح بليغة
شهد محیط محطة باب دكالة حادثا مأساويا ليلة أمس الاثنين، إثر فقدان سائق سائق حافلة لنقل الركاب السيطرة على مركبته مما أدى إلى دهس سيدة ووقوع إصابات أخرى.
وتبين بأن الحادث وقع نتيجة مشكل تقني في الحافلة، التي كانت خارجة من مرآب بباب دكالة، حيث دهست سيدة على الفور، قبل أن تواصل مسارها وتصدم أشخاصا آخرين بشارع علال الفاسي.
وأسفر الحادث عن وفاة سيدة في عين المكان، بينما تم نقل ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية، وذلك بعد أن دهستهم حافلة لنقل الركاب يرجح أنها تعرضت لعطل في الفرامل.
وكان الضحايا يهمون بقطع الطريق بالقرب من المحطة الطرقية لمراكش، حينما داهمتهم الحافلة بشكل مفاجئ، حيث تسبب الحادث في حالة من الصدمة والهلع وسط مستعملي الطريق والمارة الذين عاينوا عنف الاصطدام..
وعلى الفور، تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج الضروري …. بينما باشرت السلطات إجراءات نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات.
وبالموازاة مع هذه الإجراءات، تم فتح تحقيق قضائي معمق لتحديد جميع ظروف وملابسات الحادث..
وقد قامت العناصر الأمنية باعتقال سائق الحافلة على الفور تمهيدا لتقديمه للعدالة.
ويهدف إلى الكشف عن الأسباب الحقيقية لعطل الفرامل المفترض، وتحديد المسؤوليات القانونية المترتبة عن هذه الفاجعة.
وفور وقوع الحادث هرعت السلطات الأمنية وعناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان، وتمكنت الفرق من تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى فيما تم فتح تحقيق رسمي تحت إشراف النيابة العامة لتحديد الأسباب والظروف الدقيقة للحادث، والكشف عن مسؤولية السائق والشركة.