الأمن ينهي معاناة الساكنة من صخب مقهى بفاس
كشفت معطيات حصلنا عليها من مصادر خاصة ، أن فرقة أمنية تابعة للشرطة القضائية بولاية أمن فاس ، قامت بمداهمة مساء يوم الأحد الأخير إحدى المقاهي التي تتواجد على مستوى باب الخوخة بفاس ، والتي حولها صاحبها بسبب الموسيقى الصاخبة التي تبقى مشغلة إلى أوقات متأخرة من الليل ، الى ما يشبه مرقص ليلي خاص باستقبال بعض المنحرفين والمشبوهين. وقالت ذات المصادر ، أن العناصر الأمنية المذكورة تمكنت من توقيف بعض الأشخاص المشبوهين الذين تم ضبطهم في عين المكان ، في الوقت الذي تم التحقق من هوية البعض الآخر ، قبل أن يتم تنبيه صاحب المقهى وتحذيره من ممارسة بعض الأفعال الخارجة عن القانون والتي تزعج الساكنة المجاورة وتقلق راحتهم ، بغاية تحقيق الأرباح المادية ، على حد تعبير المصادر.
وأضافت ذات المصادر ، بأن الساكنة المجاورة للمقهى المستهدف ، استحسنت عملية المداهمة التي قامت بها المصالح الأمنية المذكورة ، كما شعرت بنوع من الارتياح الكبير وبشكل لا يوصف ، بعدما تم وضع حد لمعانتها لعدة شهور من صخب الموسيقى وضجيج زبناء المقهى المذكور ، إضافة الى رعب مستغلها الذين كان يدعي علاقته بجهات نافذة تحميه من أجل القيام بكل ما يريد .
وأردفت نفس المصادر ، أن صمت الساكنة كانت بسبب خوفها من التهديد والوعيد بالانتقام من طرف مستغل المقهى المذكور هذا الأخير كان يروج على أن يده طويلة ولا يستطيع أحد منعه مما يقوم به ، غير أنه وبمجرد أن توصلت السلطات الأمنية بخبر هذه القضية ، تحركت بسرعة وقامت من خلال تدخلها بوضع حد للممارسات الخارجة عن القانون التي كانت تتم في المقهى المعني ، وهو ما أنهى معاناة الساكنة المتضررة ، على حد تعبير المصادر .