وفاة معتصم الخزان المائي بأولاد يوسف

0

توفي، أول أمس الثلاثاء، الشخص الذي كان قد نفذ اعتصاما انفراديًا فوق خزان مياه مرتفع (شاطو) . بجماعة أولاد يوسف التابعة ترابيا لإقليم بني ملال بعد أربعة أيام قضاها بمصلحة العناية المركزة بقسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، متأثرا بإصابات خطيرة تعرض لها عقب سقوطه من أعلى الخزان . وكان المعتصم البالغ من العمر حوالي 45 سنة، دخل في اعتصام فردي امتد 18 يوما فوق «الشاطو»، رافضا الاستجابة لمحاولات الوساطة التي قامت بها السلطات المحلية وأعضاء من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والبعض من أقاربه، والرامية إلى ثنيه عن سلوكه الاحتجاجي. وقام المعتصم باستدراج عناصر الوقاية المدنية بعدما ادعى إصابته بوعكة صحية، ليقوم باحتجاز أحدهم والاعتداء عليه بالة حادة، قبل أن يدفعه من أعلى الخزان ما تسبب له في كسور بليغة استدعت تدخلا جراحيا بعدها قام المعتصم بلف حبل حول عنقه وألقى بنفسه من أعلى الخزان، حيث جرى إسعافه في حالة حرجة لكن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير، ليفارق الحياة بعد أيام من محاولات الطاقم الطبي إنقاذ حياته.