التحقيق مع ضابط أمن بشبهة الإرتشاء بمراكش

0

باشرت ولاية أمن مراكش يوم الجمعة 8 غشت الجاري، بحثا إداريا بخصوص شبهة إخلالات وظيفية منسوبة لضابط أمن يعمل بفرقة السير الطرقي بالمدينة.

وتعود تفاصيل القضية إلى تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه موظف شرطة وهو يحاول استخلاص مبلغ مالي من سائق سيارة مخالف، بطريقة لا تتوافق مع ما هو محدد في محضر المخالفة الجزافية ما أثار شبهات حول محاولة تحصيل المبلغ كرشوة.

وتجري في الوقت الراهن إجراءات تحقيق إداري لكشف ظروف وملابسات هذه الواقعة المفترضة، تمهيدا لاتخاذ القرارات التأديبية والقانونية اللازمة في حق المعني بالأمر .

وبالتوازي مع ذلك، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت لضابط الأمن، وفق ما تنص عليه المقتضيات التأديبية في النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.