إحالة أربعة قاصرين على النيابة العامة

0

أحالت عناصر الدرك الملكي بسيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، أربعة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 سنة، على النيابة العامة باستئنافية مراكش، وذلك بعد تورطهم في وضع حجارة على السكة الحديدية قرب تجزئة مرزوكة في سيدي بوعثمان مما تسبب في توقف قطار بشكل اضطراري.

وقررت النيابة العامة متابعة اثنين من المتهمين في حالة اعتقال وإيداعهم سجن الأوداية، في حين تم متابعة اثنين آخرين في حالة سراح.

ويأتي هذا القرار بعد اعتراف القاصرين بأنهم وضعوا الحجارة على السكة بدافع الفضول لمشاهدة القطار يدهسها ما كان يمكن أن يتسبب في كارثة حقيقية تهدد حياة الركاب.

وتمكنت عناصر الدرك الملكي بسيدي بو عثمان، في إطار الأبحاث الجارية حول توقف قطار بسبب وضع حجارة على السكة الحديدية قرب تجزئة مرزوكة من توقيف أربعة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 سنة.

الواقعة التي أثارت انتباه الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي دفعت عناصر الدرك إلى تكثيف المراقبة ونصب كمائن قرب السكة، حيث تم رصد المشتبه فيهم وهم يستعدون لتكرار فعلتهم، حيث عند محاولة توقيفهم، لاذوا بالقرار، إلا أن أحدهم تم توقيفه فورا، مما مكن من تحديد هوية شركائه الثلاثة.

وبعد تحديد منازل الموقوفين تم إبلاغ أوليائهم بالواقعة، حيث رافقوهم إلى مركز الدرك الملكي للاستماع إليهم، كما اعترف المعنيون بوضع الحجارة عمدا على السكة بهدف مشاهدة القطار وهو يدهسها وتطاير الشرر، وبتعليمات من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تم وضع الموقوفين تحت الحراسة وتقديمهم بعدها أمام العدالة.