تدشين ساحات عمومية جديدة ذات فضاءات بيئية بقلب مدينة إنزكان

0

 

.عبداللطيف الكامل

تم بجماعة إنزكان يوم 20 غشت 2025،تدشين ساحات عمومية جديدة، تقع بين مقر الجماعة والقاعة المتعددة الاستعمالات،حيث تم افتتاحها في وجه العموم بعد سنوات من الإغلاق وعدم الاستغلال.

ويأتي تدشين هذا المشروع البيئي ضمن استراتيجية الجماعة لتوفير فضاءات عمومية مفتوحة ومجهزة لفائدة السكان والزوار،من اجل تقوية البنية التحتية بالجماعة وتوفير مرافق ذات جودة بالفضاءات الحضرية.

وكانت اشغال التهيئة قد شملت إعادة تأهيل الساحتين بشكل كامل، مع التركيز على تجهيز البنيات الأساسية الضرورية، من بينها مسارات مخصصة للمشي، وتثبيت مقاعد للجلوس، إلى جانب تركيب نظام إنارة حديث يعتمد على تقنية LED المعروفة بكفاءتها الطاقية، كما تم تشجير المساحات المحيطة وتهيئتها بمناطق خضراء.

هذا ويشكل هذا المشروع جزءا من برنامج التأهيل الحضري لمدينة إنزكان، الذي تشرف على تنفيذه الجماعة بتمويل ذاتي، فيما يهدف إلى تحسين البنية التحتية وتعزيز الخدمات العمومية داخل المدينة.

كما يعكس المشروع توجها واضحا نحو جعل الفضاءات العمومية رافعة للتنمية المحلية، لاسيما في سياق التوسع العمراني والضغط المتزايد على المرافق الحضرية.

هذا ويتطلع سكان إنزكان إلى المزيد من هذه المشاريع لتحسين جودة الحياة داخل المدينة، عبر تهيئة المزيد من الفضاءات الآمنة والمفتوحة، وتشجيع استعمالها والمحافظة عليها بما يتماشى مع أهداف التنمية المحلية المستدامة.