إحتجاج عشرات المواطنين بأكَادير على تردي الوضع الصحي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني

0

.عبداللطيف الكامل

احتج العشرات من المواطنين بأكَادير،على تردي الوضع الصحي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكَادير،حيث نظم المحتجون صباح يوم الإثنين 01 شتنبر2025،وقفة احتجاجية حاشدة نددوا من خلالها بما وصفوه بـ”تردي الخدمات الصحية”و”الاختلالات المسجلة بهذه المؤسسة الإستشفائية”.

وهكذا تعالت أصوات وحناجر المحتجين مطالبة في شعاراتها المرفوعة بتوفيرالتجهيزات الضرورية وتعزيزالموارد البشرية الطبية والتمريضية ،متحججين بكون النقص المسجل في الأطر الطبية انعكس سلبا على المرضى وعلى سلامتهم الصحية داخل أقسام المستشفى.

هذا وتم تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية الصاخبة على خلفية تداول معلومات حول وقوع ستّ وفيات سُجّلت مؤخرًا داخل المستشفى،ما أثار موجة من الغضب والإستياء في صفوف المواطنين الذين استجابوا لهذه الوقفة التي سبق أن دعا إليها نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وبعض الجمعيات ذات الإهتمامات بهذا الجانب.

وطالب المحتجون بفتح تحقيق إداري وطبي لمعرفة أسباب هذه الوفيات المسجلة مؤخرا بمستشفى الحسن الثاني،وبتحسين ظروف الإستشفاء وتوفيرالتجهيزات اللازمة بقسم المستعجلات والرفع من درجة اليقظة داخل مختلف الأقسام.

كما دعوا السلطات الصحية إقليميا وجهويا إلى التدخل لتدارك النقص في التجهيزات الطبية والموارد البشرية بهذا المستشفى،والعمل من أجل تقديم خدمات صحية بجودة عالية للمرتفقين مع تكثيف الجهود لتأهيل البنيات وتعزيزالأطقم الطبية العاملة بالمستشفى بموارد بشرية إضافية.