مصرع خمسة أشخاص في حادثة سير خطيرة بإقليم سيدي بنور

0

شهدت الطريق الرابطة بين سيدي بنور واولاد عمران بالقرب من دوار ولاد طوايرة بجماعة بوحمام في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأحد، حادثة سير مروعة خلفت مصرع 5 أشخاص.

ووقع الاصطدام العنيف بين سيارتين خفيفتين وجرار، ما أسفر عن سقوط الضحايا، الضر في حين أصيب 11 شخصاً آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، كانوا على متن جرار وسيارة أخرى من نوع «بيكوب».

تبين بأن الحادث أودى بحياة عائلة كاملة مكونة من أربعة أشخاص كانوا على متن سيارة من نوع «فيات»، زيادة على سائق جرار، فضلا عن إصابة سبعة أشخاص آخرين ينتمون إلى عائلة  ثانية كانوا على متن سيارة من نوع «هيونداي» فيما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين كانوا على متن سيارة «بيكوب».

وأوضح محمد رياض مدير المستشفى الإقليمي لسيدي بنور، أن أربعة أشخاص توفوا في مكان الحادث فورا فيما فارق الضحية الخامس، وهو سائق جرار فلاحي الحياة داخل المستشفي بعد وصوله في حالة حرجة.

وقد تم نقل الجثامين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة الجديدة.

وأكد بأن المستشفى استقبل 11 مصابا آخرين نقلت حالتان منهم إلى مستشفى محمد الخامس بالجديدة بسبب وضعهما الحرج، في حين ظلت باقي الحالات مستقرة وتتلقى العلاجات الضرورية.

الحادث نجم عن محاولة سائق إحدى السيارتين تجاوز جرار فلاحي، ليتفاجأ بسيارة قادمة من الاتجاه المعاكس، مما تسبب في اصطدام ثلاثي دموي خلف حصيلة ثقيلة وأعاد طرح تساؤلات حول شروط السلامة على الطرق الإقليمية..

الحادث استنفر مختلف السلطات المحلية، حيث هرعت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى جانب سيارات إسعاف تابعة لعدد من الجماعات الترابية لنقل جثامين الضحايا إلى قسم حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي بسيدي بنور، فيما جرى توجيه المصابين إلى قسم المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية.