(فيديو ) حسن أوكهو مندوب الصحة : إجراءات رسمية لاحتواء التلوث ووقف الإشاعات

0

محمد أزرور

في إطار تنوير الرأي العام حول ما يتعلق بتلوث مياه عيون الحاجب وسبل الوقاية من الأمراض التي قد تنتج عن شربها أو استعمالها، خصّ الدكتور حسن أوكهو، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحاجب، جريدة أنوار بريس بتصريح خاص.

أكد الدكتور حسن  أوكهو على  أهمية اتباع التدابير الوقائية، وفي مقدمتها تفادي استعمال المياه الملوثة و استعمالها .

وأشار المندوب الإقليمي للصة  إلى أن السلطات الإقليمية والمحلية، بتنسيق مع مندوبية الصحة والجماعة الحضرية للحاجب، تبذل مجهودات كبيرة لتجاوز هذه المعضلة التي حرمت الساكنة وزوار المدينة، المعروفين بشغفهم بمياه العيون، من الاستمتاع بها في ظروف آمنة.

وفي هذا السياق، قامت السلطات   المحلية و أعوانها و مندوبية  الصحة والجماعة الحضرية بحملات واسعة للنظافة، إلى جانب تنفيذ إجراءات ميدانية للتخلص من الجرذان والفئران التي تُعد من المصادر الأساسية لانتشار هذا الوباء. وقد شددت هذه الجهات على أن انضباط الساكنة للتعليمات والتدابير الوقائية الصادرة عن المسؤولين يبقى السبيل الأمثل لحماية صحة المواطنين وضمان أمنهم الصحي الجماعي.

وفي الختام، دعت مندوبية الصحة جميع المواطنين إلى توخي الحذر وعدم التهاون في اتباع سبل الوقاية، من خلال الحرص على استعمال مياه آمنة صالحة للشرب، وعدم التردد في زيارة أقرب مؤسسة صحية عند ملاحظة أي أعراض ، . كما أكدت أن تجاوز هذه الأزمة مسؤولية مشتركة تتطلب انخراط الجميع.