انقلاب حافلة ضواحي الحاجب يخلف جرحى

0

محمد أزرور

تشهدت ضواحي إقليم الحاجب مساء الأربعاء 24 شتنبر الجاري حادثة سير، إثر انقلاب حافلة للنقل العمومي كانت قادمة من فاس في اتجاه مدينة الحاجب.

وخلفت الحادثة إصابة سبعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، جرى نقلهم على وجه السرعة بواسطة سيارات الإسعاف التابعة للوقاية المدنية إلى المستشفى الإقليمي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالحاجب، حيث تلقوا العلاجات الضرورية، وتم الاحتفاظ بثلاثة منهم تحت المراقبة الطبية، فيما غادر الآخرون إلى منازلهم بعد تلقي الإسعافات اللازمة، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وقد استنفرت السلطات المحلية بقيادة بني امطير إقليم الحاجب مختلف أجهزتها، إلى جانب عناصر الدرك الملكي التابعين للمركز الترابي للدرك الملكي  الحاجب ، والقوات المساعدة والوقاية المدنية، الذين أبانوا عن جاهزية عالية من خلال تدخلهم السريع والفعال لتأمين مكان الحادث ونقل المصابين في ظروف آمنة. كما واصلوا عملهم إلى وقت متأخر من الليل بجماعة أيت نعمان، قصد ضمان انسيابية حركة المرور ونقل الحافلة إلى مكان آمن تفادياً لأي عرقلة للسير.

وتأتي هذه الاستجابة السريعة لتؤكد مرة أخرى حرص المسؤولين والسلطات المحلية على حماية أرواح المواطنين والتدخل الفوري في مثل هذه الحالات الطارئة.