في مبادرة انسانية واستثنائية “تلاميذ إحدى المدارس باكادير يقدمون الورود لرجال الأمن والقوات المساعدة تثمينا لدورهم في استبات الأمن ببلادنا وحماية الوطن”.
عبداللطيف الكامل
في مبادرة انسانية واستثنائية استحسنها الجميع، قدم تلاميذ وتلميذات إحدى المدارس بمدينة اكادير الورود لرجال الأمن والقوات المساعدة تثمينا لهم على دورهم الفعال والاساسي في استبات الأمن وحماية الوطن والمواطنين وضمان الاستقرار ببلادنا.
وجاءت هذه المبادرة في سياق حملة تحسيسية وتوعوية نظمتها في نهاية الاسبوع المنصرم فعاليات المجتمع المدني بأكادير لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية.
وتروم هذه الحملة تثمين كل الجهودها المبذولة و الرامية إلى نشر ثقافة الحوار والمسؤولية وترسيخ القيم الوطنية في صفوف الناشئة بعدما عرفت بعض مدن المغرب خلال الاسبوع المنصرم موجة من الاحتجاجات التي تجاوزت اطاره السلمي إلى اعمال شغب و تخريب للممتلكات العمومية والخاصة واضرام النار فيها.
واذا كانت الحملة قد استهدفت التلاميذ والتلميذات على الخصوص فمن اجل توعيتهم بخطورة الانسياق وراء الدعوات غير المسؤولة التي تروج خلال هذه الايام ،وحثهم على التعبير عن آرائهم بشكل حضاري وسلمي.
كما أكدت الحملة على دور المدرسة في بناء جيل واع ومواطن صالح يساهم في استقرار الوطن وتنميته.
ومن جهة اخرى سجلت المبادرة سلوكا نبيلا وتصرفا حضاريا تجلى في قيام التلاميذ والتلميذات بتقديم الورود لعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة، تعبيرا عن تقديرهم واحترامهم للمجهودات الكبيرة التي يبذلها رجال الأمن في الحفاظ على النظام العام وحماية المواطنين.
هذا ولقيت هذه المبادرة الإنسانية، في الاخير،استحسانا كبيرا من قبل الجميع حيث نوه المحتفى بهم بهذا السلوك الحضاري الذي ينم عن احترام وتقدير لحماة الوطن وعن وعيهم الكامل بالمسؤولية التي أبان عنها التلاميذ والتلميذات .