تفاصيل سقوط 3 أعوان سلطة متلبسين بالرشوة بجماعة بوقنادل

0

كشفت معطيات حصلنا عليها من مصادر محلية بمدينة بوقنادل بسلا، أن الرقم الأخضر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن الرشوة، قاد أول أمس الثلاثاء إلى توقيف ثلاثة أعوان سلطة يشتغلون بملحقة عامر الجنوبية بجماعة بوقتادل وهم في حالة تلبس بتلقيهم رشوة بقيمة 1800 درهم .

وقالت ذات المصادر، أن هذه القضية فجرتها سيدة لما أرادت قضاء غرض إداري وتعرضت إلى الابتزاز من طرف المشتبه فيهم، الذين تعمدوا مماطلتها كلما حلت بالملحقة الإدارية المعنية لقضاء غرضها الإداري، قبل أن تضطر على إثر ذلك إلى التفاوض مع المعنيين بالأمر حول مبلغ الرشوة الذي يمكن أن تدفعه لتخليصها من الذهاب والإياب، حيث تم على إثر ذلك الاتفاق حول دفع دفع مبلغ 600 درهم لكل واحد من الموقوفين الثلاثة .

وأضافت ذات المصادر، أنه وبعد عملية الاتفاق حول مبلغ الرشوة، طلبت الضحية مهلة لإحضاره لتقوم مباشرة بربط الاتصال بالرقم الأخضر بمساعدة أحد معارفها ، ومن خلال ذلك بلغت عن الابتزاز الذي تعرضت له من طرف المشتبه فيهم ، قبل أن يتم إحالتها مباشرة على مصالح النيابة العامة بسلا ، والتي قامت بعد الاستماع إلى المعنية بالأمر بإحالتها على مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالمتعين في هذه القضية.

ووفق المصادر نفسها ، لقد قامت عناصر الدرك الملكي بعد الاستماع إلى الضحية في محضر رسمي ، بنسخ صور الأوراق النقدية لمبلغ الرشوة المتفق حوله، وتم نصب كمين محكم للمرتشين باتفاق مع الضحية لاستدراجهم ، ومن خلال ذلك تم توقيفهم في حالة تلبس باستلام مبلغ الرشوة ، على حد تعبير المصادر .

ولقد جرى وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية بالمركز القضائي للدرك الملكي بسلا ، قصد مواصلة التحقيق معهم تحت الاشراف المباشر للنيابة العامة المختصة لمعرفة أدق التفاصيل والملابسات المرتبطة بهذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي، وكشفت عن جانب من مظاهر الابتزاز والفساد الممارسان من طرف الموقوفين في حق المواطنين على حد تعبير المصادر.