تسمم 7 تلميذات بدار الطالبة بالصويرة يستنفر السلطات

0

شهدت جماعة الحنشان التابعة لإقليم الصويرة، أول أمس الأربعاء، حالة استنفار واسعة عقب تسجيل سبع حالات تسمم غذائي جماعي في صفوف نزيلات دار الطالبة بالمنطقة مباشرة بعد تناولهن وجبة الغداء داخل المؤسسة.

وكشفت شهادات عدد من النزيلات أن وجبة الغداء، التي يشتبه في تسببها بالحادث، كانت عبارة عن سمك السردين المفروم ذي الطعم غير العادي .

وأوضحت الشهادات أنه تم إبلاغ المشرفين بالأمر مسبقا، لكن الأعراض بدأت بالظهور تباعا دون تجاوب. و هرعت سيارات الإسعاف إلى عين المكان لنقل المصابات على وجه السرعة نحو المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة، حيث تم وضع بعض الحالات تحت المراقبة الطبية نظرا الخطورة وضعها، فيما خضعت أخريات للعلاجات والإسعافات الأولية بالمركز الصحي المحلي بالحنشان .

وقد انتقلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي إلى المؤسسة لفتح تحقيق عاجل في ملابسات الواقعة، حيث تم أخذ عينات من الوجبات الغذائية المشتبه فيها قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية لتحديد مصدر التسمم.

الحادث خلف حالة من الخوف والهلع في صفوف التلميذات وأسرهن، فيما تواصل الأطقم الطبية والسلطات المحلية جهودها المكثفة للسيطرة على الوضع وضمان سلامة جميع النزيلات.

وتصاعدت على إثر  هذه التطورات مطالب الفعاليات المدنية المحلية  بتدخل عاجل من عامل إقليم الصويرة  ووالي جهة مراكش أسفي لتوفير الدعم الطبي واللوجستي اللازم وضمان سلامة التلاميذ المتبقين.

كما دعت هذه الفعاليات إلى فتح تحقيق شامل للوقوف على ظروف الإهمال التي يشتبه في مرافقتها للحادثة.