مستشفى إقليم بني ملال يحتضن دورة تكوينية
تفعيلا لاستراتيجية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في شقها الهادف إلى تعزيز كفاءات مهنيي القطاع الصحي في مجالات التواصل وإيمانا من الوزارة بالدور الفعال للتواصل والتحسيس في تحسين وتجويد الخدمات على مستوى المؤسسات الصحية أشرف المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة الدكتور كمال الينصلي، بالمستشفى الجهوي ببني ملال على افتتاح اشغال دورة تكوينية حول تيمة التواصل بين الأفراد لتعزيز جودة الخدمات الصحية .. الدورة المنظمة ، تحت إشراف مجموعة من الخبراء والمتخصصين على المستويين الوطني والدولي وبدعم من منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة تهدف لتمكين المشاركين من مهارات وتقنيات التواصل المهني، علاوة على تعزيز قدراتهم في مجالات تهم الاستقبال، التوجيه، والمشورة داخل المؤسسات الصحية، الدورة التي امتدت على مدى ثلاثة أيام، همت مسؤولي التواصل والإعلام إلى جانب منسقي عدد من البرامج الصحية بالمراكز الصحية والاستشفائية بمختلف أقاليم جهة بني ملال خنيفرة . وهمت أشغال الدورة مجموعة من المفاهيم الأساسية في التواصل بين الأفراد، منها تقنيات الإنصات الفعال والتعاطف، الذكاء العاطفي، أساليب الوضعيات التواصلية الصعبة داخل فضاءات المؤسسات الصحية، إضافة إلى أهمية استحضار الخصوصيات السوسيو ثقافية للأفراد والجماعات في الخطاب. يشار إلى أن الدورة تدخل ضمن مجموعة من الدورات التكوينية المزمع تنظيمها على مستوى جهة بني ملال خنيفرة ، وتهم تيمات مختلفة تصب في إطار تقوية قدرات مهنيي الصحة كإحدى الركائز في مسار هيكلة وإعادة بلورة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.