سكان وتجار اقامة الامان 1 بالدشيرة الجهادية يشتكون من الازعاج والفوضى واستغلال منتزهها ومرابدها لغير ما خصصت له
.عبداللطيف الكامل
في شكاية موجهة إلى رئيس المجلس الجماعي بالدشيرة الجهادية التابعة ترابيا لعمالة انزكان ايت ملول،اشتكى سكان إقامة الأمان 1 من الازعاج والفوضى ليل نهار ومن استغلال منتزه الإقامة ومرابدها لغير ما خصصت له.
واكدت الشكاية التي توصلنا بنسخة منها ان اقامة الامان 1 تحتل موقعا متميزا ببلدية الدشيرة الجهادية،اذ تعتبر الواجهة التي تستقبل القادمين اليها من شمال المغرب وجنوبه، لقربها من محطة المسافرين ولذلك اراد لها مهندسوها ان تكون فضاء مريحا بواجهة الاقامة ذات تصميم معماري فني ومنتزه جميل بنباتاته واشجار ه الخضراء .
وأضافت الشكاية ان هذا الفضاء خصص أصلا كمتنفس للساكنة للتنزه والترفيه والتمتع وتلطيف الهواء بحيث كانت أشجاره الوارفة في السابق تلعب دورا كبيرا في حماية الساكنة من تلوث الهواء الناتج عن حركة سير المركبات المتسببة لغبار كثيف يتناثر في الهواء بسبب كثرة حركة الراجلين والعربات على حد سواء.
لكن هذه المساحات المعدة سابقا للتنزه لفائدة الساكنة تحولت قسرا للأسف،تقول الشكاية، الى ساحة اسمنتية بها ليس بها الاشجيرات يابسة في الوقت الذي كانت الاقامة قبل اقتناء شققها تتوفر على مناطق خضراء وحدائق عامة تضمن الراحة للسكان .
واضافت الشكاية ان التهديد ما زال باقيا يتربص بهذا الفضاء من قبل لوبيا التجارة والعقار الذين يتحينون الفرصة من حين لاخر للانقضاض على هذه المساحات وتحويلها الى مشاريع تجارية تدر عليهم اموالا كبيرة حتى ولو كان ذلك ضدا على التصاميم الاصلية و على حساب صحة المواطنين.
ولهذه الاعتبارات دعت الساكنة المجلس الجماعي والسلطة الى التدخل لانصاف الساكنة وجبر التجار وغيرهم على مراعاة حقوق الملاكين الذين يطالبون بسكن هادئ ومريح وخال من التلوث والضوضاء والإزعاج خاصة انهم اقتنوا شققهم بهذه الإقامة وفق شروط تضمنها التصميم الاصلي للاقامة بمرابدها وحديقتها المخصصة اصلا لفائدة السكان لا لغيرهم