لقاءات تشاورية لبلورة جيل جديد من برامج التنمية بإقليم الفقيه بنصالح

0

احتضن مقر عمالة إقليم الفقيه بن صالح لقاء تشاوريا موسعا ترأسه  عامل الإقليم، بمشاركة المنتخبين عن الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي المجتمع المدني والتنظيمات المحلية. ويأتي اللقاء التشاوري، في إطار الجيل الجديد من برامج التنمية الترابية المندمجة، التي تهدف إلى تعزيز التنسيق المؤسساتي وتكريس المقاربة التشاركية بين مختلف الفاعلين في الشأن المحلي وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة أساسا إلى تحقيق تنمية متوازنة وشاملة بمختلف جهات المغرب. وكان اللقاء محطة مهمة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول سبل الرفع من وتيرة الإنجاز وتحسين جودة الخدمات العمومية، وبالتالي التركيز على تحديد الاحتياجات التنموية ذات الأولوية بالنسبة لساكنة الإقليم، خصوصا في مجالات البنية التحتية والصحة والتعليم والتشغيل والبيئة وخلال مداخلته أشار عمال الإقليم، إلى أهمية اعتماد مقاربة تشاركية تضمن انخراط جميع المتدخلين، مشددا على أن نجاح برامج التنمية الترابية رهين بتنسيق الجهود بين السلطات المحلية والمنتخبين والمجتمع المدني، بما يسهم في تحسين ظروف عيش المواطنين ، داعيا الحضور إلى بلورة رؤية تنموية مندمجة تستجيب للخصوصيات المجالية للإقليم، وتساير التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي تعرفها المنطقة، إلى جانب الحرص على ضمان العدالة المجالية وتكافؤ الفرص بين مختلف الجماعات. يشار إلى أن اللقاء يأتي في سياق دينامية جديدة تعرفها مختلف أقاليم وجهات المملكة، وذلك تجسيدا للرؤية الملكية الهادفة إلى إرساء نموذج تنموي محلي متجدد يقوم على المشاركة، الكفاءة، والفعالية في تدبير الشأن العام…