السلطات تغلق مقاهي الشيشة بحي السلام بمكناس
كشفت معطيات حصلت عليها « الجريدة» ، بأن حملات المداهمة التي قامت بها سلطات الملحقة الادارية 15 بمكناس تحت إشراف القائد مؤخرا ، على مقاهي «الشيشة» المتواجدة بحي السلام ، أعادت الارتياح والسكينة إلى مجموعة من الأسر القريبة سكناها من المقاهي المستهدفة ، والتي تحولت من فضاءات لتقديم الشاي والقهوة إلى أوكارا لتقديم النرجيلة ولبعض الممارسات المشبوهة.
وقال مصدر من الساكنة المتضررة من هذه المقاه ، في تصريح ل» الجريدة» بأن الساكنة تشيد بدور السلطات المذكورة ، على دورها في وضع الحد لما وصف بالفوضى التي كانت تمارس من طرف أصحاب بعض المقاه المعنية خاصة بعدما قررت السلطات المعنية سحب التراخيص من أصحاب هذه المقاهي وإصدار قرارات بإغلاقها مع ما يلي ذلك من إجراءات زجرية أخرى .
وأشار ذات المصدر ، بأن تدخل السلطات المعنية ، مكن من اعادة الأمور إلى طبيعتها بالنسبة للساكنة المتضررة، بعدما ظلت تعاني معاناة لا تطاق ، بسبب بعض السلوكات المشبوهة والمخلة بالحياء أحيانا ، وأدخنة النرجيلة والروائح الكريهة والمزعجة التي كانت تنبعث من الفضاءات المستهدفة ، علاوة عن بعض التصرفات المتهورة التي كانت تصدر أحيانا من طرف بعض الوافدين على هذه الأماكن المعنية من بعض المنحرفين والمراهقين من الذكور والإناث وغيرهم ، على حد تعبير المصدر
جدير بالذكر ، فإن الحملات التي قامت بها السلطات المحلية بالملحقة الإدارية 15 بمكناس بالحي السالف الذكر على المقاهي المذكورة ، شاركت فيها عناصر من الشرطة الإدارية والمراقبة والشؤون الاقتصادية ، في الوقت الذي تم على إثر ذلك حجز كمية كبيرة من المعدات والمواد التي كانت تستعمل في تدخين النرجيلة ، كما تم تحرير على إثر ذلك محاضر المخالفات في حق المتورطين في مخالفة الأنشطة التجارية المرخصة لهم ، مع إصدار قرارات بإغلاق المحلات المعنية وبسحب التراخيص منها.