مطالب برلمانية بالتحقيق في رفض مستشفى بسلا استقبال حامل
طالب عدد من ممثلي الأمة بمجلس المستشارين وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أمين المشهراوي، بفتح تحقيق حول الحيثيات التي دفعت إدارة مستشفى مولاي عبد الله بسلا إلى رفض استقبال امرأة حامل على وشك الولادة، فاضطرت إلى وضع حملها على متن الترامواي الرابط بين سلا والرباط الذي استقته بعد أن فاجأها المخاض وهي على متنه.
وكانت السيدة قد توجهت الأربعاء الماضي، إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا لوضع حملها، لكن
إدارة المستشفى رفضت استقبالها فاضطرت إلى التوجه نحو مستشفى الولادة بالرباط عبر الترامواي، لكن المخاض فاجأها في الطريق، فوضعت وليدها على متن الترامواي. وقد اضطر سائق الترامواي إلى التوقف في إحدى المحطات في انتظار وصول سيارة الإسعاف، التي أقلتها هي ووليدها باتجاه مستشفى الولادة بالرباط .
وقال السطي إن هذا الحادث خلف استياء عارما، وأعاد إلى الواجهة سؤال جاهزية أقسام الولادة بالمستشفيات، ومدى قدرتها على استقبال الحالات المستعجلة، خاصة في وضعيات الخطر التي تهدد سلامة الأمهات والمواليد. وطالب وزير الصحة بتزويد أقسام الولادة بالمستشفيات بالموارد البشرية الكافية لتأمين استقبال كل الحالات الحرجة دون استثناء.