فيديو : يوم الوفاء والتميز… ولاية أمن مكناس تحتفي بالطلبة والأبطال وحماة الوطن المتقاعدين

0

محمد أزرور

امتداداً للحفل المركزي الذي نظمته مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني بالرباط، و الذي  ترأس عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء 18 نونبر 2025، وفي تجسيد حيّ للعناية الموصولة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لأسرة الأمن، نظمت زوال يوم الأمس الأحد 30 نونبر الجاري  ولاية أمن مكناس ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني بالمدينة حفلاً بهيجاً تحت شعار: “الاحتفاء بالتميز رافعة لترسيخ ثقافة الاستحقاق والاعتراف”.

وترأس والي أمن مكناس، صادق الطرشولي، رفقة مختلف المسؤولين الأمنيين، هذا الحفل المميز الذي خُصّص لتكريم المتفوقين من أبناء وأيتام موظفي الشرطة الحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا للموسم الدراسي 2024-2025. وقد شكّل هذا التكريم لحظة اعتزاز واعتراف بمجهودات شبابٍ حملوا مشعل الاجتهاد والتفوق، وعكست نتائجهم إشعاعاً خاصاً داخل أسرة الأمن الوطني.

وشهد الحفل أيضاً تكريم متقاعدة ومتقاعدين أفنوا سنوات طويلة من العمل المتواصل في خدمة الوطن، حيث جاء

هذا الاعتراف تقديراً لتضحياتهم الكبيرة ولما بذلوه من جهد وتفانٍ في أداء الواجب المهني ونكران الذات، إسهاماً في بناء صرح هذه المؤسسة العريقة.

وعلى المستوى الثقافي والفني والرياضي، افتتح والي الأمن الطرشولي فعاليات الحفل بجولة في معرض للكتاب يضم مؤلفات أمنية ولوحات فنية أبدعتها أطر أمنية، قبل أن يشرف شخصياً على تتويج مفتشي الشرطة إسماعيل زهار وزكرياء الطيب بعد تألقهما وطنياً في رياضة التايكواندو، في تأكيد لروح الإبداع الكامنة داخل الجهاز الأمني.

كما تميز الحفل بعرض شريط وثائقي أبرز أهم الخدمات الاجتماعية التي توفرها مؤسسة محمد السادس لفائدة موظفي الأمن وذويهم، في مختلف مجالات الدعم الصحي والاجتماعي والتربوي.

وفي السياق ذاته، خصّ رئيس المصالح الاجتماعية بولاية أمن مكناس، نور الدين عليوي، المنابر الإعلامية بتصريح أبرز فيه أهداف هذا الحفل النبيل، مؤكداً أنه يجسد روح الاعتراف والإنصاف، ويُعدّ مساحة للاحتفاء بالمتميزين وعرفاناً بجهود المتقاعدين.

حفلٌ بطعم الوفاء وبدلالات إنسانية عميقة، يؤكد مرة أخرى حرص مؤسسة الأمن الوطني على جعل الجانب الاجتماعي رافعة أساسية للارتقاء بمواردها البشرية وترسيخ ثقافة الاعتراف والاستحقاق.