تشييد مستشفى عسكري ميداني بإقليم أزيلال
تنفيذاً للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والهادفة إلى تعزيز الدعم الاجتماعي والإنساني لمواجهة موجة البرد القارس، تقرر تشييد مستشفي ميداني عسكري بمركز جماعة آيت أمحمد التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، وذلك سعيا للتخفيف من معاناة الساكنة المتضررة ، والحرص على ضمان توفير الخدمات الصحية الأساسية. ويأتي هذا الإجراء الاستعجالي في ظل الانخفاض الحاد في درجات الحرارة ، وتساقط الثلوج التي تشهدها المناطق الجبلية بالإقليم ، في إطار العملية الوطنية لمواجهة موجات البرد والتي تعرف تنسيقا محكما بين مختلف المصالح الوزارية والسلطات المحلية. يشار إلى أن هذه المبادرة تدخل ، في إطار الجهود المشتركة لوزارة الداخلية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية بهدف تأمين استجابة صحية وإنسانية فعالة لفائدة المواطنين القاطنين بالمناطق الجبلية والمعزولة، إلى جانب تعزيز آليات القرب في التكفل بالحالات الصحية المرتبطة بظروف الطقس القاسية .