اعتقال شخصين هددا الشرطة بالسلاح الأبيض بإقليم بن جرير

0

أو دعت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة ابن جرير، أول أمس شخصين بالسجن المحلي في حالة اعتقال وذلك على خلفية تورطهما في أحداث عنيفة شهدتها المنطقة ليلة رأس السنة، تمثلت في مواجهة القوة العمومية بالسلاح الأبيض مما اضطر عناصر الأمن لاستعمال السلاح الوظيفي.

وجاء هذا القرار بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية وإجراء الاستنطاق الأولي مع المشتبه فيهما، حيث تبينت خطورة الأفعال المنسوبة إليهما وضرورة عرضهما على العدالة في حالة اعتقال لضمان حسن سير المسطرة القانونية.

وقد سطرت النيابة العامة صك اتهام ثقيل في مواجهة الموقوفين، يتضمن مجموعة من الجنح المعاقب عليها قانونا، وعلى رأسها إهانة موظفين عموميين أثناء ممارسة مهامهم، واستعمال العنف والضرب والجرحفي حق رجال الأمن باستخدام أداة حادة، بالإضافة إلى العصيان المسلح والسكر العلني البين وحيازة سلاح أبيض في ظروف تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات.

وتستند هذه التهم إلى الأبحاث الميدانية والتقارير الأمنية التي وثقت تعرض شرطيين لإصابات جسدية أثناء محاولتهما السيطرة على أحد المشتبه فيهما الذي كان يهدد الساكنة بسيف من الحجم الكبير بمحاذاة واد بوشان.

ومن المنتظر أن يتم عرض المعنيين بالأمر، اللذين من بينهما شخص قاصر على أنظار الغرفة الجنحية التلبسية خلال الأسبوع الجاري للشروع في محاكمتهما وفقا للقانون.