أولاد تايمة : جماعات قروية تعاني من غياب أو ضعف صبيب الأنترنيت

0

تعاني معظم الجماعات التابعة لتراب دائرة أولاد تايمة من عدم توفر وكالة خاصة لإحدى شركات خدمات الاتصال، مما يضطر الزبناء إلى التنقل إلى تارودانت أو إلى أولاد تايمة، للاستفادة هذه الخدمة التي أضحت ضرورية على اكثر من مستوى، وهو ما يجعل الساكنة تطالب في إطار تجويد خدمات القرب بإحداث «إدارة» بمركز الكردان.
ومن بين الجماعات التي تعاني نجد جماعة الخنافيف ومعها مجموعة من الدواوير التي تعرف مشكل ضعف ونقص في صبيب الأنترنت، وغياب كلي في ربط المنازل بخطوط الهاتف الثابت للاستفادة من الأنترنيت عبر صنف هاته الخدمة المباشرة عبر حبال الشبكة، وكذا مشروع «الفايبر أوبتييك» بالنسبة للدواوير التي بدأ يشملها هذا النوع من الخدمة والتي بدورها تعاني من ضعف هاته الخدمة .
وتنتظر الساكنة من المسؤولين في شركات خدمات الاتصال التفكير في خلق وتشكيل لجنة تقنية مختصة يعهد إليها دراسة هذه المطالب والقيام بزيارات تقنية ميدانية إلى عين المكان والوقوف على جميع التفاصيل التقنية، وذلك في أفق تحقيق الأهداف المرجوة وتحسين التغطية وجودة صبيب شبكة الاتصالات (الثابتة) والأنترنيت بالدواوير التي تعاني من ضعف صبيب الأنترنيت، وذلك لما لها من أهمية في التواصل وكذا من أجل الاستفادة من الدراسة عن بعد لفائدة المتمدرسين وطلاب الجامعات والكليات التي تعتمد على الشبكة العنكبوتية في تقديم المحاضرات والدروس مباشرة أو مسجلة عبر الانترنيت.