تأجيل محاكمة رئيس جماعة بشيشاوة

0

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بإيمنتانوت، أول أمس الإثنين 26 يناير 2026 تأجيل محاكمة رئيس جماعة الفيفة إقليم شيشاوة إلى الأسبوع المقبل، من أجل إعداد الدفاع.

وقررت هيئة المحكمة رفض تمتيع المتهم بالسراحالمؤقت بعد البدء في الطلب آخر الجلسة.

وسبق وأن أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بإيمنتانوت، بمتابعة رئيس جماعة انفيفة إقليم شيشاوة في حالة اعتقال، وإيداعه السجن المحلي الأوداية بضواحي مراكش، وذلك لتورطه المفترض في قضية تتعلق بالارتشاء، مع تحديد موعد لبدء جلسات التحقيق التفصيلي.

وكان المعني بالأمر قد أحيل بعد تمديد فترة وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية علي النيابة العامة لدى المحكمة ذاتها، حيث جرى الاستماع إليه من طرف أحد نواب وكيلة الملك، قبل أن يتم تقديم ملتمس إلى قاضي التحقيق من أجل إجراء تحقيق في مواجهته بشأن الأفعال المنسوبة إليه.

وجرى توقيف رئيس جماعة انفيفة، مساء يوم مع الجهات المختصة. الثلاثاء 30 دجنبر 2025 للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتلقي رشوة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وتبين بأن المشتبه فيه، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، والذي يشتغل في الوقت نفسه موظفا بجماعة  كوزمت، تم توقيفه بمدينة مراكش من طرف عناصر الفرقة الجهوية للدرك الملكي، إثر كمين أمني نصب له بتنسيق مع الجهات المختصة.

وجاءت عملية التوقيف بناء على شكاية تقدم بها أحد المواطنين إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم المباشر الأخضر، أفاد فيها بتعرضه لطلب مبلغ مالي مقابل تمكينه من رخصة للربط بشبكتي الماء والكهرباء.

وقد تم وضع المشتبه فيه رهن تدابير البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق التحقيق والكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، في انتظار ما ستسفر عنه المسطرة القانونية الجارية.