تأخر رحلة القطار بين مدينتي فاس ومراكش لأزيد من ساعتين يثير موجة استياء

0

تسبب تأخر رحلات المكتب الوطني للسكك الحديدية الرابطة بين مدينتي فاس ومراكش، مساء أول أمس الأحد، هذا التأخر الذي امتد  إلى حوالي ساعتين، في موجة من الاستياء العارم وحالة من الارتباك الواسع داخل كبريات المحطات السككية بالمملكة.

وكشف مسافرون من محطتي مراكش والدار البيضاء الوازيس أن تأخر القطار القادم من فاس عن موعده المحدد أدى إلى تكدس المئات من الركاب على الأرصفة وسط غياب المعلومات الدقيقة حول أسباب العطب أو التوقف.

وقد تسبب هذا الوضع في حالة من الفوضى، خاصة وأن الحادث تزامن مع ذروة التنقل الأسبوعي التي تشهد توافدا كبيرا للمسافرين والطلبة.

وعبر العديد من المواطنين عن تذمرهم من هذا التأخر الذي أربك التزاماتهم المهنية والشخصية، حيث تعالت الأصوات المحتجة داخل بهو المحطات للمطالبة بتدخل المسؤولين وتقديم توضيحات رسمية.

وأشار شهود عيان إلى أن الاكتظاظ الشديد في محطة الدار البيضاء، باعتبارها نقطة عبور رئيسية ضاعف من حدة التوتر بين المسافرين والمستخدمين.

وانتقد المرتفقون ما وصفوه بضعف التواصل من طرف المصالح المعنية، مؤكدين أن غياب التحديثات اللحظية حول مواعيد الانطلاق والوصول ساهم في تفاقم حالة الارتباك وضبابية المشهد لدى المسافرين العالقين لساعات.