
تأجيل محاكمة رئيس جماعة بإقليم شيشاوة
أجلت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بإيمنتانوت محاكمة رئيس جماعة انفيفة إقليم شيشاوة إلى الأسبوع المقبل، وذلك من أجل تمكين هيئة الدفاع من إعداد دفوعاتها.
وقررت هيئة المحكمة رفض تمتيع المتهم بالسراح المؤقت بعد البدء في الطلب آخر الجلسة.
وسبق وأن أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بايمنتانوت بمتابعة رئيس جماعة انفيفة اقليم شيشاوة في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي الأوداية بضواحي مراكش، وذلك لتورطه المفترض في قضية تتعلق بالارتشاء، مع تحديد موعد لبدء جلسات التحقيق التفصيلي.
وكان المعني بالأمر قد أحيل بعد تمديد فترة وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية على النيابة العامة لدى المحكمة ذاتها حيث جرى الاستماع إليه من طرف أحد نواب وكيلة الملك، قبل أن يتم تقديم ملتمس إلى قاضي التحقيق من أجل إجراء تحقيق في مواجهته بشأن الأفعال المنسوبة إليه.
وجرى توقيف رئيس جماعة انفيفة، مساء يوم الثلاثاء 30 دجنبر 2025، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتلقي رشوة مالية قدرها 10 آلاف درهم.
وتبين بأن المشتبه فيه المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة والذي يشتغل في الوقت نفسه موظفا بجماعة كوزمت، تم توقيفه بمدينة مراكش من طرف عناصر الفرقة الجهوية للدرك الملكي إثر كمين أمني نصب له بتنسيق مع الجهات المختصة.
وجاءت عملية التوقيف بناء على شكاية تقدم بها أحد المواطنين إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم المباشر الأخضر، أفاد فيها بتعرضه لطلب مبلغ مالي مقابل تمكينه من رخصة للربط بشبكتي الماء والكهرباء.
وقد تم وضع المشتبه فيه رهن تدابير البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تعميق التحقيق والكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، في انتظار ما ستسفر عنه المسطرة القانونية الجارية.