
أمن الحاجب يفكك شبكة لسرقة الدراجات
محمد أزرور
تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الحاجب، مساء أمس الأحد 1 مارس الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 23 و34 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم ضمن شبكة إجرامية تنشط في سرقة الدراجات النارية وترويج المخدرات.
وجاءت هذه العملية الأمنية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث باشرت المصالح الأمنية تحرياتها بعد تسجيل عدة شكايات تتعلق بسرقة دراجات نارية بعدد من أحياء مدينتي فاس ومكناس.
وقد مكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هويات المشتبه فيهم، قبل أن يتم توقيفهم في عمليات أمنية متفرقة شملت المنطقة القروية “أقدّار” بضواحي مدينة الحاجب، إضافة إلى مدينتي فاس ومكناس.
وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز مجموعة من الدراجات النارية المتحصّل عليها من السرقة، وكمية من مخدر الكوكايين، فضلاً عن أسلحة بيضاء ومعدات يُشتبه في استعمالها في تنفيذ عمليات السرقة، من بينها مفكات براغي وأجزاء وقطع خاصة بالدراجات النارية، إلى جانب مبلغ مالي يُرجح أنه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يُجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد الكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية، وتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، وكذا حصر الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية لمحاربة مختلف مظاهر الجريمة وتعزيز الإحساس بالأمن لدى المواطنين.